الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارأنجلينا جولي في اليمن.. للفت الأنظار نحو "المعاناة المنسية"

أنجلينا جولي في اليمن.. للفت الأنظار نحو “المعاناة المنسية”

زارت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والممثلة الأمريكية أنجلينا جولي مخيماً للنازحين في محافظة لحج جنوب اليمن.

وقالت المفوضية إن جولي في اليمن “للمساعدة في لفت الانتباه إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم ودعوة المجتمع الدولي لدعم الوكالات الإنسانية مثل المفوضية لمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفاً في اليمن“.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن سفيرة النوايا الحسنة تحدثت إلى نازحات في المخيم، واستمعت إلى معاناة قاطنيه في تأمين النفقات، وأشارت مواقع إعلامية يمنية إلى حالة التأثر الشديدة التي بدت على جولي.

وتحت عنوان: “الممثلة الأميركية انجولي جولي تبكي في عدن” قال موقع “نافذة اليمن”، إن سفيرة النوايا الحسنة، “لم تجد غير الدمع للتعبير عن حزنها لما شاهدته من مأساة داخل مخيمات النزوح واللاجئين في العاصمة عدن”.

صحيفة “عدن الغد” ذكرت أن المبعوثة الأممية ستزور مقر محافظة عدن اليوم، وقالت إن القوة الأمنية المكلفة حماية مبنى المحافظة منعت دخول المراجعين إلى المبنى منذ ساعات الصباح الأولى، لهذا اليوم، ونقلت “عدن الغد” عن مراجعين أن السلطات سمحت بدخول الموظفين فقط.

وكانت مفوضية اللاجئين أعلنت أن جولي وصلت يوم أمس إلى عدن، وأنها “تسعى من خلال تلك الزيارة إلى لفت أنظار العالم نحو المعاناة المنسية التي يعيشها ملايين الأشخاص في اليمن”.

بينما ذكرت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، أن المبعوثة الخاصة اطلعت “على الدمار الذي تعرض له مطار عدن الدولي”، كما اطلعت على الأوضاع في مخيم النازحين بالمدينة الخضراء بمحافظة لحج الذين شردتهم الحرب”.

ومن المقرر أن تزور جولي المناطق الخاضعة لسيطرة حركة أنصار الله، (الحوثيين)، وكانت وكالة سبأ (التابعة للحركة) ذكرت أن وزير الخارجية (لدى حكومة الحركة) هشام شرف عبدالله، ناقش اللقاء ترتيبات زيارة سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، أنجلينا جولي، إلى الجمهورية اليمنية خلال لقائه الممثل المقيم في اليمن، للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مايا أميراتونجا.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة