الأحد, يونيو 16, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةلبنانقرار للمصرف المركزي يعيد اللبنانيين إلى الشوارع احتجاجاً

قرار للمصرف المركزي يعيد اللبنانيين إلى الشوارع احتجاجاً

شهدت عدة مناطق في لبنان، ليل الأربعاء – الخميس، احتجاجات مندّدة بالقرار الجديد للمصرف المركزي، الذي يضع قيوداً إضافية على سحوبات ودائع المواطنين بالدولار الأميركي.

وحسب وسائل إعلام لبنانية فإنّ عشرات الشبّان تجمّعوا عند تقاطع “الرينغ” وسط العاصمة بيروت، وقطعوا الطريق الرئيسي، في حين أشعل آخرون النار وسط طريق “ساحة الشهداء”.

كذلك قطع محتجون الطرقات الرئيسية في منطقتي “انطلياس، والذوق” شمالي بيروت، وهي طرق تربط العاصمة بالمناطق الشمال اللبناني.

أمّا في طرابلس (شمالي لبنان) فقد قطع محتجّون الطريق أمام مبنى المصرف المركزي، وأشعلوا النيران احتجاجاً على القرار، كما استنكروا المعاناة المعيشية التي يعانون منها جراء الأزمة الاقتصادية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأنّ المواطنين تجمّعوا – بعد القرار – أمام آلات سحب الأموال في المصارف، قبل منتصف الليل، أملاً بسحب أموالهم على سعر صرف 3900 ليرة لبنانية للدولار.

تأتي هذه التطورات عقب إصدار المصرف المركزي، أمس الأربعاء، قراراً طلب فيه مِن المصارف العاملة في لبنان تعليق السماح للمودعين بسحب أموالٍ مِن حساباتهم بالدولار الأميركي على سعر صرف 3900 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

احتجاجات ضد إجراءات أعلنها ماكرون بشأن التطعيم الإجباري في فرنسا

ناشطون سعوديون يطلقون دعوات للاحتجاج في يوم عرفة وطي صفحة حكم الأسرة المالكة

سائقو لبنان ينظمون إضرابا للاحتجاج على تردي الأوضاع:” نريد بدل غلاء”!

مقالات ذات صلة