السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالهند تسعى لاتفاق نفطي مع روسيا مدته 6 أشهر

الهند تسعى لاتفاق نفطي مع روسيا مدته 6 أشهر

تجري الهند محادثات مع روسيا بشأن صفقة محتملة لشراء النفط بأسعار مخفضة، رغم محاولة الغرب حظر تصدير الخام الروسي ردا ًعلى الأزمة الأوكرانية.

وأوضح رئيس شركة هندوستان للبترول الهندية، التي تديرها الدولة، بوشب كومار جوشي، أن شركته منفتحة على أي نوع من الفرص وستكون جزءًا من الصفقة إذا تمت، لكنه رفض خلال مؤتمر صحافي التعليق على الكمية والخصومات، وقال إنها “مازالت قيد التفاوض”.

وأضاف جوشي، إن أي فرصة تأتي في المستقبل لاستخدام الخام الروسي، سنستغلها بالتأكيد حسب المتطلبات الفنية والاقتصادية، موضحًا “أنه يجب يكون منطقيًا من حيث الشحن والتأمين وعوامل مختلفة”.

ونقلت “رويترز” عن مصادر لم تسمها، الشهر الماضي، أن مصافي التكرير الهندية تتفاوض بشأن اتفاق نفطي مدته 6 أشهر مع روسيا لاستيراد ملايين البراميل شهريا.

وظهرت روسيا للمرة الأولى في نيسان/ إبريل، باعتبارها رابع أكبر مورد للنفط للهند، حيث استحوذت على حوالي 6% من مشترياتها.

وتعد الهند ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، وتكافح مثل باقي أنحاء العالم مع ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات، وهي حريصة على خفض فاتورة الواردات وحماية المستهلكين من ارتفاع أسعار الوقود.

وبالفعل، رفعت نيودلهي مشتريات الخام من موسكو بأكثر من الضعف منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية في 24 شباط/ فبراير.

ونقلت “رويترز” عن مصادر إن المشترين الهنود كانوا يحصلون على أسعار مخفضة.

لكن التعليقات الصادرة عن رئيس هندوستان للبترول، تشير إلى أن نيودلهي تجري محادثات جديدة بشكل مباشر، في وقت قامت فيه العديد من الدول الغربية بفرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا في محاولة للحد من تمويلها لشن الحرب.


لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة