الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارفي أول منخفض جوي .. السواحل السورية تشهد أمطارا غزيرة

في أول منخفض جوي .. السواحل السورية تشهد أمطارا غزيرة

شهد عدد من المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة الغزارة، سجل أعلاها 169 مم في الشيخ بدر بمحافظة طرطوس.

ووفقا لصفحة الأرصاد الجوية السورية على “فيسبوك” تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة ومعتدلة الحرارة أدى إلى هطول أمطار متفرقة، تركزت على المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى.

وسجلت في محافظة طرطوس أعلى نسبة هطول في مدينة الشيخ بدر، حيث وصلت إلى 169 مم، والسوده إلى 120مم، وبرمانة المشايخ إلى 114 مم، وحصن سليمان إلى 87 مم، والدريكيش إلى 85 مم.

وفي محافظة اللاذقية، سجلت مدينة صلنفة 57 مم والبهلولية 47 مم، وبشلاما 45 مم والقطيلبية 32 مم.

أما في حماة، فقد وصلت كميات الهطل في وادي العيون إلى 70 مم وعين حلاقيم إلى 47 مم. والرصافة إلى 40 مم ومصياف إلى 25 مم.

وفي محافظة إدلب، سجلت في جسر الشغور 10 مم وأرمناز6 مم وإدلب المحافظة 4 مم.

وأشارت “الأرصاد” إلى أن الأمطار في السويداء ودرعا لم تتجاوز 1 مم.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل.. نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة في طبقات الجو كافة .

كما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام لهذا اليوم الجمعة، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر.. وخاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجزيرة والوسطى.. حيث تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

أما الرياح فتكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا ،مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية.. والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو ادنى بقليل، والجو غائم جزئيا بشكل عام.. مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية من المطر في أماكن متفرقة من البلاد، وفقا للأرصاد الجوية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة