السبت, يونيو 25, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياكورونا يستنزف القطاع التربوي.. أكثر من 1400 إصابة و13 وفاة!

كورونا يستنزف القطاع التربوي.. أكثر من 1400 إصابة و13 وفاة!

هاشتاغ_ ايفين دوبا

أكدت مديرة الصحة المدرسية، هتون الطواشي، وفاة مدير مدرسة الشهيد فهيم محمد، في مدينة بانياس، الأستاذ سامر توفيق سودان، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا اليوم، الإثنين.

وقالت الطواشي، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، إنه تم تسجيل حالتي وفاة بين الكادر التدريسي مع وفاة الأستاذ سودان، اليوم، وذلك بعد تسجيل  أول حالة وفاة لمديرة روضة في حلب.

وأشارت الطواشي، الى أنه تم تسجيل 13 حالة وفاة من العاملين في قطاع التربية حتى اليوم منذ تفشي جائحة كورونا.

وتوزعت الوفيات، 4 في حمص ومثلها في حلب، وطبيبين من الصحة المدرسية في كل من طرطوس وحماة، إضافة إلى وفاة طالبة من ريف دمشق في شهر تشرين الأول الماضي.

وقالت الطواشي، إن عدد الإصابات في المدارس بفيروس كورونا، وصل حتى اليوم، إلى ما يقارب 1400 إصابة، توزعت بين 600 حالة إصابة بين الطلاب، و800 حالة إصابة بين الكادر التدريسي.

وأكدت الطواشي، شفاء 700 حالة من الإصابات المصابة بفيروس كورونا، والمتوزعة بين الطلاب والكادر التدريسي، منذ بداية الجائحة في آذار الماضي.

بدوره، قال مدير عام مستشفى بانياس الوطني، الدكتور عماد بشور، لتلفزيون الخبر إن الدكتور سودان، والبالغ من العمر 47 عاماً توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وذكر بشور أنه تم قبول المدير سودان في المستشفى يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 8 كانون الأول الجاري، حيث كان يعاني من عدة أعراض كالحرارة والسعلة وضيق تنفس، وتم وضعه على الأكسجين وتحسنت حالته على إثرها.
وبعدها نزلت الأكسجة لديه، فتم وضعه على المنفسة يوم الأحد، إلا أن حالته الصحية لم تسجب على المنفسة حيث فارق الحياة اليوم الإثنين.

يُذكر أن عضو الفريق الاستشاري لمواجهة كورونا، الدكتور نبوغ العوا،  كان قد طالب وزير التربية، عبر “هاشتاغ” تسريع العملية الامتحانية،  وتطويل فترة العطلة الانتصافية،  وذلك بسبب أن المدارس تعد في الفترة الحالية بؤرة انتشار سريعة لفيروس كورونا.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة