الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةمحمد صلاح يرفض مكافأة بـ 500 دولار .. والمصريون يسخرون: مصرف يوم...

محمد صلاح يرفض مكافأة بـ 500 دولار .. والمصريون يسخرون: مصرف يوم لابنته

رفض نجم ليفربول وكابتن منتخب مصر، محمد صلاح، قرار خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، بصرف مكافأة للاعبي المنتخب بعد الفوز على منتخب ساحل العاج بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة بعد الللجوء إلى ركلات الترجيح، و بالتالي التأهل للدور ربع النهائي لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.
وكان “الدرندلي” دخل غرفة الملابس بعد تأهل المنتخب المصري إلى دور ربع النهائي، وقدم 500 دولار مكافأة لكل لاعب إلا أن قراره بقيمة المكافأة، قوبل بالرفض من قائد المنتخب محمد صلاح وبقية زملائه، الذين عبروا عن استيائهم من قلة حجم المكافأة.
ولاحقاً، برر الدندرلي القيمة الضئيلة للمكافأة بأن آخر مكافأة مماثلة لمكافأة الفوز على ساحل العاج تلقاها لاعبو منتخب مصر كانت 500 دولار لذلك قرر اتحاد الكرة الحالي رفع قيمة المكافأة إلى 1000 دولار.
وقال الدندرلي في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس” بعد الفوز على ساحل العاج في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا: “لقد عدنا للائحة ووجدنا أن آخر مكافأة مماثلة كانت 500 دولار، فرفعنا المكافأة إلى 1000 دولار”.
مضيفاً: “لو كان الأمر بيدنا لمنحنا كل لاعب 30 ألف دولار لكننا جدد ولا نعرف حجم الموارد التي لدينا بعد”.
وأثار القرار غضب وسخرية الناشطين المصريين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال حساب باسم سمير صالح “كان من الأحسن عدم تقديمها أصلا، هل يعقل واحد مثل صلاح مدخوله اليومي 35 ألف دولار تعطيه 500 دولار .. هذه إهانة أكثر منها تشجيع” فيما كتب آخر باسم “سعادة”: “أنا برأيي محمد صلاح يتكفل بمنحهم مكافأة بحجم مصروف مكة الشهري (ابنته) وأتوقع رح تكون أكبر بأضعاف”.
فيما ألمح معلق آخر إلى أنه تمت سرقة معظم قيمة المكافأة قبل وصولها إلى اللاعبين قائلا “طبعا تلاقيها في الأصل 10 آلاف دولار لكل لاعب، بس مرت على كذا مسؤول، وكل واحد هبش منها حتة لحد ما وصلت اللعيبة 500”.
حساب باسم “بيشو صبحي” حوّل قيمة المكافأة من الدولار إلى الجنيه المصري، وعلق “7 آلاف جنيه مصري ورفضوا يستلموها.. واحنا بنشتغل بيها 3 شهور ..إيه يا دنيا .. كنا محتاجين اللي يشعر بينا”.
وكان منتخب مصر حقق فوزا ثمينا على ساحل العاج بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين سلبيا في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2022. وسيواجه المصريون منتخب المغرب في ربع النهائي في إطار سعيهم لحصد البطولة الأفريقية الثامنة في تاريخهم.
للاطلاع على أهم الأخبار انضم إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة