الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصرمصر وتركيا تتبادلان "الغزل" وتتجهان نحو حل الخلافات

مصر وتركيا تتبادلان “الغزل” وتتجهان نحو حل الخلافات

رحب وزير الإعلام المصري، أسامة هيكل، اليوم بإلزام تركيا للقنوات المصرية المعارضة في أراضيها والتابعة لـ”الإخوان المسلمين” بتخفيف نبرتها ضد مصر واصفا إياها بالبادرة الطيبة التي تحل خلافات البلدين.
وثمن هيكل هذه الخطوة لكونها تخلق المناخ الجيد للتباحث حول الملفات الشائكة وبعض المشكلات بين مصر وتركيا، مؤكدا على أن الخلافات السياسية بين البلدين لا تصب في مصالح الشعبين.
وأوضح الوزير المصري أن بلاده “لا تعادي أحدًا، وأن موقفها الثابت في علاقاتها يرتكز على تطوير العلاقات مع الجميع، على أساس من التفاهم والحفاظ على المصالح المشتركة”.
وطلبت السلطات التركية من ثلاث قنوات تلفزيونية مصرية معارضة مقرها في اسطنبول، وهي “الشرق” و”مكملين” و”وطن”، بتخفيف تغطيتها السياسية الانتقادية للحكومة المصرية ،بينما لم يصدر بعد أي تعليق من “الإخوان المسلمين.
وتشهد العلاقات بين مصر وتركيا أزمة سياسية منذ العام 2013 بعد رفض السلطات التركية القاطع لعزل الجيش المصري للرئيس الراحل، محمد مرسي، القيادي في جماعة “الإخوان المسلمين” و”أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا” حسب أنقرة، التي رفضت سابقا الاعتراف بشرعية الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة