السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةكلام الناسمع دخول قانون الجريمة الإلكترونية حيز التنفيذ في سوريا.. "خبي محاميك الأبيض...

مع دخول قانون الجريمة الإلكترونية حيز التنفيذ في سوريا.. “خبي محاميك الأبيض ليومك الأسود”

هاشتاغات

لم يمر خبر دخول قانون “الجريمة الإلكترونية” حيز التنفيذ مرور الكرام، وعلى الرغم من انخفاض نسبة التعليقات على القرار مقارنةً بالمعتاد إلا أنه آثار العديد من التساؤلات والانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وانتقد فريد جمال قانون الجرائم المعلوماتية بحدّة، إذ كتب تعليقا على القانون “ياريت قانون يشجع المستثمرين اللي طفشو يرجعو.. قانون يلجم حيتان الحرب ويطالع المواطن المسحوق من تحت خط الفقر.. قوانين تجعل الدولة حامية لحقوق المواطن وكرامتو بدل ما تكون حامية للمتنفذين والحرامية.. قانون ينهي هيمنة حزب البعث على مفاصل الدولة ويؤسس لدولة الكفاءات والحقوق والواجبات المتساوية بين جميع افراد المجتمع.. قانون يلغي ما يسمى بمجلس الشعب ويؤسس برلمان ذو نواب حقيقيين للشعب.. تاركين كل الأولويات وراكضين إذا الواحد نقد الواقع المزري ورائحة الفساد التي تزكم الأنوف..”

بينما علق ناشط آخر “بيعملو الفساد وبطالعولنا قوانين عقوبات حتى نضل خرسان عميان طرشان عن فسادن”، على حد تعبيره

وكتب مصعب دغموش مستائلاً “هلق بدنا نغيير الأسلوب ونبدأ بالمدح والتبجيل للفاسدين واللصوص ودواعش الداخل، كيف حالكم ياشركاءنا بالمواطنة والوطن؟”

من جهته، نشر رئيس تحرير قناة العالم الإخبارية إبراهيم شير عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك “خبي محاميك الأبيض ليومك الأسود. الحمد لله عندي ١٢ صديق وصديقة محامين، وفي أربعة غيرهم بالقضاء العسكري. قانون الجريمة الإلكترونية هاي”.

وعلقت يونا زيود “وجب التنويه بأن قانون الجريمة الالكترونية يبدأ تطبيقه بعد دقائق وتحديداً اعتباراً من فجر غداً الأربعاء يعني بعد قليل مشان ما حدا يتهور.. ديروا بالكن.. اتخبوا منيح اجاكن الريح وغسلوا وشكن ما بتعرفوا مين ببوسو وعزلوا بروفايلكن ما بتعرفوا مين بدوسو”.

فيما قال فادي ساخراً “يعني إذا وقفت عالكازية ساعتين تلاتة، وقفت عدور الفرن ست ساعات، قول الحمدلله عنعمة الوقوف وبس إذا انقطعت الكهربا 18ساعة وجابوها نص قول الحمدلله عنعمة الظلام”.

وفي إشارة إلى تزامن صدور قرار رفع سعر المحروقات مع تطبيق قانون الجرائم الإلكترونية علقت آية “العمى.. موقتين رفع السعر مع القانون، عفواً مو العمى قصدي ما شاء الله عالدقة”.

وكان القانون الجديد لتنظيم التواصل على الشبكة و مكافحة الجريمة المعلوماتية الذي تضمن عقوبات بالسجن وغرامات مالية مشددة بحق مرتكبي الجريمة الإلكترونية قد دخل حيز التنفيذ اليوم الأربعاء وذلك بعد شهر من صدوره.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة