السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباروزير التربية السوري يرد عبر "هاشتاغ" على الضجة المثارة حول الأسئلة الاستنتاجية...

وزير التربية السوري يرد عبر “هاشتاغ” على الضجة المثارة حول الأسئلة الاستنتاجية في الامتحانات

هاشتاغ_زينب ضوّا

أكد وزير التربية “دارم طباع” لموقع “هاشتاغ”، أن العملية الامتحانية للمرحلة الانتقالية جرت”الأربعاء”، بالشكل الأمثل دون حدوث أي إشكاليات.

وحول ما تم تناقله عن وجود أسئلة استنتاجيه لهذا العام يتم اختبار الطالب فيها قال”طباع”: “إن هذه النماذج تم وضعها من العام الفائت وليست جديدة على الطالب، وأذكر أنه حدث تطوير للعملية الامتحانية منذ سنتين”.

وأشار “طباع” إلى أن الطلاب تعودوا على هذه النماذج والضجة التي جرت على وسائل التواصل الاجتماعي سببها ممن ليسوا على دراية بالنماذج الجديدة أو من غير المتابعين.

وشدد “طباع” على أنه تم التركيز على هذه النماذج جراء إجراء تطوير للتعليم بشكل عام، منوهاً أن التعليم الحديث يعتمد على الابتعاد عن التلقين والانتقال من التركيز على المعرفة إلى التركيز على المهارات.

وبيّن “طباع” أن الوزارة ستؤمن أفضل بيئة لضمان سير العملية الامتحانية القريبة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي، لافتاً إلى أن الوزارة تُعنى بموضوع الاتصالات وهناك احتمالية لقطعها أو لا وهذا يتعلق بإجراءات خاصة ستتخذها الوزارة كي لا تسمح لضعاف النفوس باستغلال هذا الموضوع.

يشار إلى أن عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادات بفروعها كافة، بلغ 575413 طالباً وطالبة موزعين على 5027 مركزاً امتحانياً، منهم 317275 طالباً وطالبة وفي شهادة التعليم الأساسي موزعين على 2695 مركزاً، و 6969تلميذاً وتلميذة في الإعدادية الشرعية موزعين على 83 مركزاً، و219484طالباً وطالبة في الثانوية العامة منهم 78986 بالفرع الادبي، و140498 بالفرع العلمي موزعين على 1926 مركزاً، و1380 طالباً في الثانوية الشرعية موزعين على 29 مركزاً، و30305 طلاب في الثانوية المهنية موزعين على 294 مركزاً امتحانياً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة