الإثنين, يونيو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسورياالدفعة الثانية من تعويض متضرري الحرائق باللاذقية غير محددة.. والصرف الآن للمعترضين!

الدفعة الثانية من تعويض متضرري الحرائق باللاذقية غير محددة.. والصرف الآن للمعترضين!

هاشتاغ سورية_ إيفين دوبا

قال معاون مدير زراعة اللاذقية، نواف شحادة، في تصريح خاص لـ”هاشتاغ سورية”، إن المديرية بدأت صرف المستحقات على المزارعين الذين قبلت طلبات اعتراضاتهم على تعويضات الحرائق الأخيرة التي حصلت في المحافظة، إضافةً إلى المزارعين الواردة أسماؤهم في قوائم الملحق.

وأكد شحادة، أن عدد المعترضين غير نهائي، لكن قبض مستحقاتهم بدءاً من الخميس الماضي، في حين لا يزال موعد قبض الدفعة الثانية من التعويض للعام الحالي غير محدد.

وبينت المديرية، أن عدد طلبات الاعتراضات بلغت 4609 طلباً، منها 1658 اعتراض محق، و 1774 اعتراض غير محق، في حين وصل عدد طلبات التعويض في الملحق إلى 1177.
وحسب شحادة، فقد وصل عدد طلبات الاعتراضات المستحقة 2835 طلباً مع الملحق.

في حين، يبلغ إجمالي المبلغ المستحق للمتضررين3111542400 ليرة للأعوام الثلاثة من 2020 حتى 2022، ويتم صرف نصف المبلغ خلال الدفعة الأولى منه، في حين يوزع القسم الباقي على ربعين للعامين القادمين.

وكانت المديرية وزعت مستحقات بقيمة 11.181 مليار ليرة سورية شملت 16843 مزارعاً في 132 قرية، وفيما بقي ما يقارب 2900 مزارع من الدفعة الأولى، للسنة الأولى لم يحصلو على التعويض.

وقال شحادة، إن المبلغ المتبقي للتوزيع على المتضررين من الدفعة الاولى، ما يقارب مليار و500 مليون ليرة، وشكلت المديرية 6 لجان مركزية على مستوى المحافظة لدراسة الاعتراضات، قبل البدء بتوزيع الدفعة الثاني من العام الثاني، وتم تنظيم استمارات تحقق نظامية للاعتراضات المقبولة، ومن بعدها باشرت المديرية تسليم أصحابها مستحقاتهم من تعويضاتهم عن الأضرار.

وبالنسبة إلى الذين لم تقبل اعتراضاتهم، عملت اللجنة على كتابة أسباب عدم قبول الاعتراض، والتي اندرجت تحت ” وجود أحد الأشخاص من العائلة قبض المستحقات، والأرض في الأصل هي لورثة، أو أن المتضرر لديه أرض محروقة بدون أشجار، أو أن الأشجار التي احترقت لم تصل لطور الإثمار، حيث يتم التعويض فقط عن الأشجار المثمرة المحروقة فقط”.

مقالات ذات صلة