الأحد, يونيو 16, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةفنانتخابات نقابة الفنانين... انسحابات بالجملة، والعد التنازلي بدأ...

انتخابات نقابة الفنانين… انسحابات بالجملة، والعد التنازلي بدأ…

هاشتاغ سوريا – أسامه المصلح
بعد تحديد موعد الانتخابات النهائية نقابة الفنانين، يوم الأربعاء المقبل عند العاشرة صباحاً، وفي حال عدم اكتمال النصاب أي النصف زائد واحد، تبدأ عملية الاقتراع بعد ساعة واحدة، بمن حضر. طبعا أعضاء المؤتمر المركزي هم ستة وثمانون عضواً يتم من خلالهم اختيار ١١ عضواً ينتخبون في جلسة سرية نقيب فناني سوريا ونائبه.
أما قائمة المرشحين فكانت تضم 28 عضواً، ينقصهم الممثل الراحل مأمون فرخ الذي وافته المنية قبل أيام وبالتالي أصبح عدد المأتمرين ٨٥
فيما كان قرار الانسحاب من نصيب: سحر فوزي، رباب كنعان، حسام الدين بريمو) ليرسو العدد النهائي للمرشحين على 24 بينهم النقيب الحالي زهير رمضان ، الذي يسعى بشتى الطرق أن يبقى على كرسيه. وفيما يخص المرشحين الذين يعتبرون من المزاج الشعبي أبرزهم: فادي صبيح، عارف الطويل، محمد قنوع، تولاي هارون)
ينقص الأعضاء، وتكثر التساؤولات حول هذا الموضوع ، بين النقيب الحالي، والأعضاء البقية، من سيشغل منصب النقيب في الحقبة القادمة. ويبقى السؤال الأبرز حول ما ستكونه هذه الانتخابات، أهي فسحة ضوء و دفقة معنويات بأمل جديد، لبلاد يمكن أن تعيد حساباتها وتنتخب مسؤولين أهل لمكانتهم، أم أن الغيمة السوداء ستظل مكملة لتعم على جميع الأرجاء؟!

مقالات ذات صلة