الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريابعد منع عرضه في دول عربية.. سينما سورية تعرض فيلماً عالمياً "يدعم...

بعد منع عرضه في دول عربية.. سينما سورية تعرض فيلماً عالمياً “يدعم بشكل صريح مثليي الجنس”

انطلق عرض فيلم “الأبديون” (Eternals) في سورية بصالة “سينما سيتي” يوم الخميس 11 تشرين الثاني الجاري، بعد منع عرض الفيلم ببعض الدول العربية لاحتوائه على مشاهد تتضمن قبلات بين أبطال العمل من مثليي الجنس.

وجاء منع عرض الفيلم في السعودية وقطر والكويت ومصر عقب رفض شركة “والت ديزني” الأميركية للترفيه، الموزع الرئيسي للفيلم، تنفيذ طلب تلك الدول بحذف بعض المشاهد المتضمنة تقبيلاً بين الأبطال من نفس الجنس.

وجاء تمسك “ديزني” بعدم حذف المشاهد، بعدما عبرت المخرجة “كلوي تشاو” في عدة مقابلات عن رفضها تغيير أو حذف أي من مشاهد الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها “مارفل ستيديوز ” (Marvel Studios) زوجين من نفس الجنس، وهي المرة الوحيدة التي يتضمن فيها فيلم لها دعماً صريحاً لمجتمع المثليين.

وتدور أحداث الفيلم حول “الأبديين”، وهم مجموعة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش وسط البشر على الأرض ولديها القدرة على حماية الأرض والدفاع عنها من الخطر الخارجي، وتلعب دور البطولة الممثلة الأميركية أنجلينا جولي.

وأيدت جولي قرار “مارفل” بعدم حذف المشاهد من الفيلم، وقالت في تصريحات لموقع “سي إن إيه” (CNA): “أنا فخورة بمارفل لرفضها قطع تلك المشاهد، واعتبرت أن من لا يوافق على ذلك هو جاهل”.

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب أنجلينا جولي الممثلة المكسيكية من أصول لبنانية سلمى حايك، وريتشارد مادين، كيت هارينجتون، باري كيوجان، جيما تشان.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة