الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياحزب التضامن يتحضر لإقامة دعوى قدح وذم ضد المرشح مرعي: من أين...

حزب التضامن يتحضر لإقامة دعوى قدح وذم ضد المرشح مرعي: من أين لك تمويل الحملة الانتخابية؟

في “فيديو” رد على تصريحات المرشح للانتخابات الرئاسية السورية محمود مرعي، قال امين عام حزب التضامن، محمد ابو قاسم إن

“حزب التضامن أول حزب مرخص وفق القانون السوري 2011 ونعمل وفق قانون الأحزاب والدستور والذي انت حاليا مرشح عن دستور جمهورية العربية السورية، تدعي أنك أمين عام جبهة عددها 10 أشخاص فقط لا وزن سياسي لهم أتوا معك من مصر بتسوية معينة، بينما نحن كأحزاب مسجلين حاليا بسجلات لجنة شؤون الأحزاب بأرقام تفوق عشرات الآلاف فحزبي وصل لما يقارب 20 الف منتسب لنا ممثل في مجلس الشعب ومجالس الادارة المحلية”.

وتابع أبو قاسم موجها الكلام إلى مرعي:”انت لم تحصل على مقعد في الانتخابات البرلمانية الأخيرة ولم تحصل على أصوات ولم تنشر لك صورة واحدة في الانتخابات السابقة، انا شخصيا في الانتخابات السابقة دعاية صغيرة كلفتني مبلغ ما، وانت الآن كل صورة تكلف عشرات الملايين؟!”.

ويضيف أبو قاسم:” كان لدينا الكثير من العمل خلال العشر السنوات السابقة بينما كنت انت من المعارضة في الخارج وفصلت من هيئة التتسيق عام 2012 لمخالفتك، وفي مصر حاولت الالتفاف على هيئة التنسيق بالتقاءك بالمجلس الوطني السوري، وكان لك في القاهرة لقاءات مع اعضاء المجلس، و كنت عضو لجنة تحضيرية في مؤتمر القاهرة وكان لك لقاء مع تيار الذي من صميم بيانه إسقاط النظام والسماح بالتدخل الخارجي”.

ويقول:” نحن الآن نفتخر بصفتنا الرسمية وفق القانون والدستور السوري وكنت دائما اسألك لماذا لا ترخص حزبك تجاوب ليس لدي 200 او 300 مليون”.

ويعود ابو قاسم ويؤكد مرة أخرى، بأن المرشح مرعي أقام في القاهرة أكثر من عام ويضيف:” الجميع يعلم أنك أقمت في القاهرة اكثر من عام ومعروف في منزل من وهناك شهود على ذلك، واتصلت بي يوم السبت 24 نيسان/ ابريل لتطلب مني أن ادعم ترشيحك كحزب لوزني بين المعارضة، وعندما اخبرتك أنا حاليا في اجتماع في المكتب السياسي وقد ناخذ قرار في المشاركة بالانتخابات وقلت لي لا تعذب حالك و تترشح فالامر محسوم وأنا مرشح المعارضة السورية الداخلية في الانتخابات الرئاسية وأحتاج الى بعض الدعم”.

ويتابع:” عندها قلت لك إذا الأمر محسوم لن نشارك في الانتخابات، لأنا في حال مشاركتنا لن نستطيع تامين 35 صوت في ظل هيمنة حزب البعث العربي الاشتراكي على مقاعد البرلمان”.

وختم أمين حزب التضامن:” نحن الآن بدأنا بتحريك دعوة قضائية بتهمة قدح و ذم و تخوين”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة