الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلا عقوبات على الاتحاد العربي السوري لكرة السلة

لا عقوبات على الاتحاد العربي السوري لكرة السلة

نفى رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة السلة طريف قوطرش أن تكون هناك عقوبات على سورية بسبب اعتذارها عن المشاركة بالبطولة العربية للمنتخبات والتي اختتمت يوم أمس الأربعاء.
وجاء إعلان قوطرش بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة.
وكان رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، أعلن قبل أيام فرض غرامة مالية على المنتخب السوري لكرة السلة قدرها 10 آلاف دولار، إضافة إلى حرمانه من المشاركة في البطولات المقبلة حتى دفع الغرامة.
ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن القرقاوي، وهو أيضاً رئيس الاتحاد الإماراتي، إن سبب الغرامة هو إعلان الاتحاد السوري لكرة السلة، انسحاب المنتخب بعد ساعات من سحب قرعة البطولة العربية رقم 24، المقامة حالياً في دبي”.
وأضاف القرقاوي، أن “اللوائح واضحة بشأن المنتخبات التي تعتذر بعد إرسال موافقة نهائية على المشاركة، وهي فرض غرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف دولار” وأن تلك الغرامة “ستطول بالتأكيد المنتخب السوري، مع حرمانه من المشاركة في البطولات المقبلة حتى تسديد الغرامة”.
وقال القرقاوي إن “قرار الانسحاب في اللحظات الأخيرة، جاء مفاجئاً لنا، وبأعذار غير مبررة من وجهة نظري، إذ إن الخاسر الأكبر هو جمهور الجالية السورية الكبير والعاشق لكرة السلة الموجود في الإمارات، وإهدار المنتخب السوري وجهازه الفني الجديد فرصة خوض مباريات قوية، تمثل محطة إعداد قبل التوجه إلى المشاركة في البطولة الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة