الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانمعلومات أولية عن انفجار مدوّي بمنطقة عين قانا جنوبي لبنان

معلومات أولية عن انفجار مدوّي بمنطقة عين قانا جنوبي لبنان

أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الثلاثاء، أن انفجاراً مدوّي وقع بمنطقة عين قانا قضاء صور الواقعة جنوبي لبنان، وتحديداً في منطقتي النبطية وإقليم التفاح مع تصاعد دخان كثيف من المنطقة المحيطة ببلدتي عين قانا وكفرفيلا دون أن تتضح الأسباب.

و‏خلال دقائق من وقوع الانفجار، ذكرت سائل إعلام لبنانية أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار وقع في بلدة عين قانا قرب محطة للوقود وبالقرب من مدافن البلدة. لكن سرعان ما نفت قناة “الجديدة” هذا الاحتمال مؤكدة أن معلوماتها الأولية تشير الى أن الإنفجار وقع في منزل تابع لحزب الله وقد فرض الحزب طوقاً أمنياً في مكان الإنفجار. فيما أكدت وسائل إعلامية لبنانية أن انفجار عين قانا وقع في مبنى يعود لمؤسسة تعمل في مجال نزع الالغام ومخلفات الحرب.

وتداول ناشطون نقلاً عن شهود عيان، صوراً ومقاطع فيديو لسحب دخانية ارتفعت من مكان وقوع الحادث الذي لا تزال أسبابه غير معلومة حتى الساعة.

وأفاد سكان المناطق المجاورة بسماع دوي الانفجار قبل أن تتصاعد سحابة ضخمة من الدخان الأسود جراء الانفجار في سماء قرية عين قانا.

وذكرت مراسلة الاخبارية السورية في لبنان، إصابة شخص جراء الانفجار في عين قانا.

في وقت قالت “بي بي سي” بالعربية، في خبر عاجل، وفقاً لمصادر وصفتها ب “الأمنية” إصابة عدد من الأشخاص في الانفجار. مؤكدة أن أسبابه لم تتضح على الفور.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة